بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» علامات الوقف والترقيم
الجمعة أبريل 06, 2012 5:14 am من طرف هدى

» طريقة تغنيك عن الفورمات
السبت مارس 31, 2012 2:35 am من طرف هدى

» من يعطي هو الرابح دوما
السبت مارس 31, 2012 2:32 am من طرف هدى

» الصداقة وحب الدات
السبت مارس 31, 2012 1:56 am من طرف هدى

» من يوميات تلميذ راسب.....نزار قباني
الجمعة مارس 30, 2012 4:52 pm من طرف عبير اليمن

» من اجمل ما قرأت‎
الجمعة مارس 30, 2012 4:52 pm من طرف عبير اليمن

» موسى الغول
الجمعة مارس 30, 2012 4:47 pm من طرف عبير اليمن

» من الله وبالله واليه
الجمعة مارس 30, 2012 4:38 pm من طرف ابو محمد

» عدم المشاركه واضح ..... لماذا ؟؟؟؟
الجمعة مارس 30, 2012 3:53 am من طرف هدى

أكتوبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




اماكن سياحيه في الاردن

اذهب الى الأسفل

اماكن سياحيه في الاردن

مُساهمة  اللورد النبيل في الأربعاء يناير 04, 2012 6:24 pm

الوجهات السياحية الرئيسية

المواقع الأثرية


البتراء, أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة
البتراء في معان، موطن العرب الأنباط، المدينة نحتت كاملا في الجبال. صخور الجبال الملونة وغالبا ما يكن لونها ورديا (تسمى المدينة الوردية), مدخل المدينة القديمة هو شق يعبر من بين الجبال بطول 1.25 كيلو متر. يسمى السيق.
تقع البتراء على بعد (262) كيلومترا إلى الجنوب من عمان، وهي واحدة من أهم مواقع الجذب السياحي في الأردن، حيث تؤمها أفواج السياح من كل بقاع الأرض، ويأتيها الباحثون عن تجليات التاريخ الإنساني، والراغبون باستحضار العصور الغابرة، في رحلة تختلط فيها المتعة بالمعرفة. في وسط المدينة، يشاهد الزائر مئات المعالم التي حفرها وأنشأها الإنسان، من هياكل شامخة، وأضرحة ملكية باذخة، إلى المدرج الكبير الذي يتسع لثلاثة آلاف متفرج، والبيوت الصغيرة والكبيرة، والردهات، وقاعات الاحتفالات، وقنوات الماء والصهاريج والحمامات، إضافة إلى صفوف الدرج المزخرفة، والأسواق والبوابات المقوسة.
جرش, مدينة الآثار الرومانية، ذات التراث الحضاري العريق، وإحدى المدن الأثرية القليلة في العالم التي حافظت على كل معالمها حتى اليوم، فما زالت ساحات المدينة وشوارعها وأعمدتها ومسارحها الأثرية شاهدة على العهود اليونانية والرومانية في (بومبي الشرق) جراسيا القديمة.
تقع على بعد خمسين كيلومترا إلى الشمال من عمان، وفي واد اخضر تجري فيه المياه وسط بقعة محظية بقدر كبير من الجمال والهدوء يتناغم فيه شدو الطيور مع خرير المياه في الجداول. عندما يقبل الزائر نحو المدينة تطالعه البوابة العظيمة ذات الأقواس الثلاثة، التي بنيت على شرف الإمبراطور الروماني هدريان عند زيارته لها عام 129 للميلاد.
عجلون. على مقربة من مدينة جرش الأثرية تقع مدينة عجلون الشهيرة بقلعتها التاريخية (قلعة الربض) من على سطح هذه القلعة يمكن رؤية مشهد يأسر الألباب لجماله وروعته فالأرض حولها مكسوة بالغابات والبساتين والمزارع وخاصة شجرة الزيتون التي تمثل الشجرة الأكثر انتشاراً في تلك المنطقة. بالإضافة إلى الغابات التي تحتل رؤوس الجبال الشاهقة، راسمة لوحات ملونة من الأخضر القاتم، حيث تسود أشجار البلوط والبطم، إلى الأخضر الفاتح حيث يتكاثر الصنوبر، وتتناثر بينها أشجار البلوط الأخرى بلونها البني المصفرّ.
وهي أحد عجائب الدنيا السبع
أم قيس, تقع على تله مرتفعه شمال الأردن بالقربق من مدينة اربد. وتشرف ام قيس التي عرفت قديم باسم (جدارا) وكانت احدى مدن الديكابولوس العشر على بحيرة طبريا وهضبة الجولان, ونهر اليرموك. تعتبر من أبرز المواقع السياحية في الأردن وتشتهر بمدرجاتها ومبانيها اليونانية والرومانية. بالإضافة إلى شارع الأعمدة المبلط بالحجارة والمزود بالحمامات الرومانية وسبيل الحوريات.
الكرك, يحتوي على قلعة مهمة تعود لزمن صلاح الدين، والمعروفة باسم قلعة الكرك, التي بناها الصليبيون لتكون نقطة اتصال استراتيجية متوسطة بين قلعة الشوبك والقدس، خلال فترة سيطرتهم على الطريق السلطاني الذي انتشرت القلاع على الهضاب المرتفعة المطلة عليه. وفي القلعة ممرات سرية تحت الأرض تقود إلى قاعات محصنة، أما أبراج القلعة فإنها تمنح الناظر من خلالها مشهدا طبيعيا خلابا للمنطقة المحيطة. قام صلاح الدين بتحريرها بعد هزيمة الصليبين في معركة حطين.
أم الجمال, تعرف باسم "الواحة السوداء" وذلك لما بها من أعداد كبيرة من الأحجار البركانية السوداء.
قصر عمرة, قصر أموي شيد في عهد الخليفة الوليد بن عبد الملك.
أم الرصاص, موقع اليونيسكو للتراث العالمي.
قلعة مونتريال, هي قلعة صليبية على الجانب الشرقي من وادي عربة. جاثمة على قمة أحد الجبال الصخرية المخروطية الشكل.
قلعـة الربــض, تقع هذه القلعة المنيعة على رأس جبل منيف؛ تشمخ حارسة الشام منذ 800 عام. لتشكل قلب المتحف التاريخي والطبيعي الذي تمثله محافظة عجلون مرتفع بالقرب من بلدة عجلون حيث تبعد مدينة عجلون عن عمان العاصمة مسافة (73) كيلو متراً إلى الشمال الغربي منها، وتقع على بعد 24 كيلو متراً غرب مدينة جرش
وتمثل قلعة الربض طراز الفن المعماري عند المسلمين العرب. وقد بناها عز الدين بن أسامة بن منقذ أحد قادة صلاح الدين الأيوبي ما بين عامي 1148-1185 لتقف في وجه التوسع الإفرنجي الصليبي وتحافظ على طرق المواصلات مع دمشق وشمال سوريا. واشتقت القلعة الواقعة في مدينة عجلون (75 كلم شمال العاصمة عمان) اسم الربض من موقعها كونها تربض على ظهر تل شاهق الارتفاع عرف باسم جبل عوف نسبة إلى بني عوف الذين أقامت عشيرة منهم في الجبل أيام الفاطميين واستمدت القلعة اسمها الثاني قلعة (صلاح الدين) من القائد الإسلامي التاريخي صلاح الدين الأيوبي الذي اتخذها نقطة انطلاق لجيوشه المتوجهة صوب مدينة القدس



الأماكن السياحية الدينية



القدس على خريطة مأدبا
نهر الأردن, يعتقد المسيحيين ان يسوع تعمد في هذا النهر على يد يوحنا المعمدان.
مادبا, يوجد فيها أقدم خريطة أصلية للأرض المقدسة والمعروفة باسم خريطة مأدبا أو خريطة مادبا التي يجع تاريخها إلى 560 م. صنعت هذه الخريطة من الفسيفساء.
جبل نيبو, يعتقد المسيحيون أن موسى وقف على جبل نببو مع قومه ورأى الأرض الموعودة التي لم يصلها وأنه توفي ودفن في جبل نببو, بحسب الكتاب المقدس.
الجامع الحسيني الكبير, يقع في وسط مدينة عمان ويعتبر أقدم مساجدها، بني على انقاض مسجد قديم.
كنيسة جبل اللويبدة, تقع في دارة الفنون وتؤرخ للقرن السادس الميلادي.
أهل الكهف, كهوف صخرية تحيط بها قبور رومانية وبيزنطية وفوق الكهوف بني مسجدان في الفترات الإسلامية اللاحقة، وقد ورد ذكر اهل الكهف في القرآن الكريم.
ميفعة, حاليا تسمى ام الرصاص, يوجد فيها كنائس من أهمها كنيسة اطفيان سنة 719م وبرج الناسك سمعان العمودي.

اللورد النبيل

المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 01/01/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اماكن سياحيه في الاردن

مُساهمة  ام لين في الخميس يناير 05, 2012 7:09 am

اماكن جميلة تستحق الزيارة ,,,شكرا جزيلا يا لورد Smile

البتراء


ام قيس


قلعة الربض-عجلون



جرش


قلعة الكرك


ام الجمال



ام لين

المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 05/01/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اماكن سياحيه في الاردن

مُساهمة  صـــــــــافـــــي في الجمعة يناير 06, 2012 3:29 am


معلومات رائعه عن أجمل المدن
تسلم ايدك ابو جميل
وشكرا ام لين ع الصور
وعقبال لما نزور هالامكان يااااااارب

avatar
صـــــــــافـــــي

المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 05/01/2012
العمر : 28
الموقع : اليمن-- المــــكـــلا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اماكن سياحيه في الاردن

مُساهمة  اللورد النبيل في الجمعة يناير 06, 2012 5:10 am

شكرا لام لين لتزويدنا بصور المناطق الجميله جدا


شكرا صافي للمتابعه والزياره

اللورد النبيل

المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 01/01/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اماكن سياحيه في الاردن

مُساهمة  احمد علي في الأربعاء يناير 11, 2012 2:37 am



شكرا ابو جميل

وعنا كمان مناطق بين الكرك ومادبا وهي مكاور وام الرصاص وفي بالبتراء منطقة البيضا او البتراء الصغير

في الطفيلة حمامات عفرا وماعين في مادبا وادي الموجب ( محمية الموجب ) البحر الميت كهف سيدنا لوط في منطقة غور فيفا

لي عودة ان شاءالله مع الصور
avatar
احمد علي

المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 01/01/2012
العمر : 42
الموقع : عمـان - الاردن

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اماكن سياحيه في الاردن

مُساهمة  اسيل في الأربعاء يناير 11, 2012 12:10 pm

مناطق حقا جميلة ونفسي ازورها وعنا دليل مجاني

جهز حالك ابو حميد
avatar
اسيل

المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 09/01/2012
العمر : 52
الموقع : قطر-دوحة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اماكن سياحيه في الاردن

مُساهمة  اسيل في الأحد يناير 15, 2012 7:10 pm

الاضرحة والمقامات


مقام الحارث بن عمير ألازادي
يقع على بعد (20) كم جنوب مدينة الطفيلة وهو بناء حديث يوجد في داخلة ضريح ينسب الى الحارث ابن عمير الازدي رسول الله صلى الله عليه وسلم الى أمير بصرى الشام حيث قتلة شرحبيل بن عمرو الغساني حاكم مؤتة زيد بن حارثة رضي الله عنه : كان من الأوائل الذين آمنوا بالدعوة الإسلامية ، أحبه الرسول الكريم كل الحب حتى أنه كان يقال له " حب رسول الله " صلى الله عليه وسلم واختاره سبحانه وتعالى لكي يكون مثلا يحتذى, وليبطل به عادة التبني الجاهلية بشكل عملي " فقد قبل الإسلام وكان التبني شائعا في الجاهلية . اشترك زيد رضي الله عنه في كل الغزوات وكان الرسول صلى الله عليه وسلم لا يبعثه في سرية إلا أمره عليها ، وعنه قالت عائشة رضي الله عنها :" ما بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم زيد بن حارثة في سرية إلا أمره عليها ولو بقي بعده لاستخلفه ". وكان آخر الغزوات التي كان عليها أميرا غزوة مؤتة حيث استشهد رضي الله عنه. جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه هو ابن عم الرسول صلى الله عليه وسلم بعثه على رأس المهاجرين الى الحبشة ، وبعثت قريش وفدا برئاسة عمرو بن العاص لاعادتهم الى مكة ، وكان خير الناس للمساكين جعفر بن أبي طالب . كذلك كان خطيبا مفوها وسياسيا بارعا وقد استطاع أن يتغلب على داهية العرب عمرو بن العاص وجعله يعود الى مكة يجتر همومه وأحزانه بعد فشل مهمته التي بعثته قريش من أجلها ، لقد كان جعفر أشبه الناس خلقا وخلقا برسول الله صلى الله عليه وسلم أحب الرسول صلى الله عليه وسلم جعفرا كل الحب ، ويظهر ذلك من مقدار حزن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عليه عندما علم باستشهاده ، فقال :" على جعفر فلتبك البواكي " كذلك يتجلى هذا الحب في عطفه وحنوه على أبناء جعفر بعد استشهاده .

عبد الله بن رواحة رضي الله عنه :
هو الصحابي الجليل الذي كانت له مواقف عظيمة قبل معركة مؤتة وأثناءها وقد كان عبد الله بن رواحة شاعرا في قومه يدافع عن عشيرته ، فأصبح شاعر الرسول صلى الله عليه وسلم يرد عنه الأذى الى جانب صاحبيه حسان بن ثابت وكعب بن زهير" كذلك كان جنديا وفيا للرسالة التي آمن بها" فقد شارك في جميع الغزوات والسرايا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم. فروة بن عمرو الجذامي : قتله الروم وصلبوه على عين ماء تدعى عفراء قرب الطفيلة لما أعلن إسلامه وكان عاملاً عندهم على منطقة ( معان ) ودفن في نفس المكان إلى الجهة الشمالية من الطفيلة رحمه الله ورضي تعالى عنه. مقام ضرار بن الازوار ويقع في قرية ضرار (الأغوار الوسطى ) وهو بناء حديث في داخلة يوجد ضريح ينسب الى الصحابي الجليل ضرار بن الازوار .

مقام ابي عبيده :
في الشونة الشمالية وفيه مقام نفس الصحابي الجليل أمين الأمة وعشرة آلاف من كرام الصحابة دفنوا على امتداد نهر الأردن وهو ما لم تظفر به بقعة سوى .المدينة المنورة مقام عامر بن ابي وقاص يقع هذا المقام في قرية وقاص / الأغوار الشمالية ، وهو بناء حديث في داخلة ضريح ينسب ل(وقاص ) وقد يكون لصحابي الجليل عامر بن ابي وقاص الذي شارك في فتوح الشام . مقام شرحبيل بن حسنه ويقع في وادي اليابس على بعد (20) كم الى الشمال من المقام ابي عبيدة ، وهو بناء حديث في داخلة ضريح ينسب الى الصحابي الجليل شرحبيل بن حسنه ، فاتح الأردن والمشهور في التاريخ الإسلامي .

مقام معاذ بن جبل:
ويقع في بلدة الشونة الشمالية ، وهو عبارة عن بناء تعلوه خمس قباب يعود الى العهد التركي ، وفي داخلة يوجد ضريح ينسب للصحابي الجليل معاذ بن جبل وضريح اخر لولده . ضريح دامس ابو الهول يقع على بعد (3) كم جنوب مثلث المصري ، وينسب الى البطل ( دامس ابو الهول ) الذي شارك في فتوح الشام ، والضريح لم يعط القدر الذي يستحق من التكريم حتى ألان ولايوجد علية بناء . مقام ميسرة ويقع في قرية ميسرة التي تبعد حوالي (10) كم عن مدينة السلط في منطقة العارضة ، وهو عبارة عن ضريح بني من حجارة مصفوفة فوق بعضها البعض وينسب الى ميسرة بن مسروق العبسي احد الأبطال الذين اشتركوا في فتوح الشام .

مقام ابي الدرداء:
ويقع في بلدة سوم الشناق التي تبعد (15) كم من مدينة اربد ، وهو عبارة عن بناء حديث في داخلة ضريح ينسب الى الصحابي الجليل ( ابو الدرداء ) رضي الله عنة . مقام بلال بن رباح ويقع في قرية / وادي السير ، وهو عبارة عن بناء حديث في داخلة ضريح ينسب الى مؤذن الرسول صلى الله علية وسلم بلال بن رباح رضي الله عنه . مقام ابي ذرالغفاري ويقع في محافظة مادبا ، في قرية شقيق ، والمطلة على وادي الموجب ، والمقام عبارة عن ضريح من الحجارة وينسب الى الصحابي الجليل ابي ذر الغفاري رضي الله عنه .

مقام عكرمة ويقع في محافظة عجلون بالقرب من مثلث دير الصمادية ، وهو عبارة عن كومة من الحجارة ، يذكر السكان أن عكرمة بن ابي جهل رضي الله عنه قد دفن فيها .

مقام زيد بن علي الحسين بن علي بن ابي طالب:
ويقع في بلدة الربة / محافظة الكرك ، وهو عبارة عن كومة من الحجارة يظهر فوقها نقش كتب بالخط النسخي ويذكر ( هذا القبر المبارك قبر زيد بن علي الحسين بن علي بن ابي طالب … سليمان ) . وقد يعود هذا النقش في تاريخه الى العهد التركي . وقد تم نقل هذا النقش الى متحف المزار الإسلامي / الكرك / المزار . وبقع في بلدة أبو مخطوب / الشوبك ، وهو عبارة عن متصدع يعود الى العهد الأيوبي ، ويوجد في داخل المقام ضريح ينسب الى سليمان الدراني ، وفي ساحة المقام يوجد ضريح الأمير ناصر الدين محمد ناصر الدين بن الأمير الكبير عز الدين أبو نصير ويقع في قرية أبو نصير ، وهو عبارة عن كومة من الحجارة يذكر السكان أنة فاتح الأندلس موسى بن نصير قد دفن في هذا المكان . اليرموك وتقع على نهر اليرموك في منطقة الحدود في الوقت الحاضر بين الأردن وإسرائيل ، وقد جرت في ذلك المكان معركة اليرموك الخالدة والمشهورة في التاريخ الإسلامي . سهل مؤتة ويقع الى الجنوب من مدينة الكرك بحوالي (12) كم وعلى هذا السهل جرت معركة مؤتة المشهورة في التاريخ الإسلامي .

مقام يوشع :
ويقع الى الغرب من مدينة السلط فوق التل المعروف ب ( طف اوشع ) وهو عبارة عن بناء يعود الى العهد الأيوبي المملوكي ، ومن الممكن ان هذا المقام نسب الى النبي يوشع أحد الأنبياء الذين بعثوا في بني إسرائيل . مقام حزير ويقع الى الجنوب الشرقي من مدينة السلط بالقرب من عين حزير المشهورة ، وبناء المقام حديث ويعتقد ان هذا المقام نسب الى ( أشير ) ثم حرف الى حزير ، واشير هو اخوه يوسف علية السلام .

مقام النبي شعيب:
ويقع في منطقة وادي شعيب / السلط ، وينسب هذا المقام الى النبي الربي شعيب علية السلام ومقام النبي شعيب يعود الى العصر الحديث . مقام جادور يقع على تل الجادور ، وهو عبارة عن مسجد حديث في داخلة ضريح ينسب الى النبي جادور ، ويعتقد أن هذا المقام يعود الى النبي جاد احد الأسباط .

مقام النبي أيوب:
ويقع الى الجنوب الغربي من السلط في المنطقة المعروفة ( بخربة ايوب) والموقع عبارة عن اساسات أبنية أثرية قد يكون مسجدا ، والموقع بحاجة الى اجراء حفرية لابرازه واظهاره ، وينسب الموقع الى النبي ايوب علية السلام مقام النبي هود ويقع في مدينة جرش ، وهو عبارة عن مسجد حديث في داخلة كهف يذكر ان سيدنا هودا علية السلام قد دفن فيه . مقام النبي هارون ويقع هذا المقام على قمة جبل النبي هارون غربي مدينة البتراء ، ويعود بتاريخه الى العهد المملوكي .

مقام النبي نوح:
وهو بناء حديث ، ويقع في مدينة الكرك ، وينسب الى النبي نوح علية السلام بيئة الاستثمار السياحية وصل حجم الاستثمار السياحي للعام الحالي 2006 الى ما يقارب 225 مليون دينار مقابل 60مليون للعام الماضي .

وتقوم هيئة تنشيط السياحة بخطة تسويق للترويج للاردن سياحيا في 6دول هي بريطانيا وفرنسا وايطاليا واسبانيا والمانيا وامريكا الى جانب الدول العربية مع التركيز على دول الخليج العربي . وتعمل الهيئة على مخاطبة المستهلك مباشرة عبر الاعلانات في الصحف المحلية لتلك الدول ..اضافة للاعلان في محطات التلفزة والفضائيات ..كما تشمل الهخطة القيام بحملات دعائية مشتركة بين الهيئة السياح وشركات السياحة التي تصدر السياح للاردن .



avatar
اسيل

المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 09/01/2012
العمر : 52
الموقع : قطر-دوحة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى